السبت 25/05/2019
04:02 بتوقيت المكلا
لقاء بسيئون يناقش مستوى تنفيذ المشاريع التنموية في مؤسستي الكهرباء والمياه والأشغال العامة والطرق في وادي حضرموت والصحراء
القطن/موقع مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق ـ حضرموت الوادي والصحراء/ خاص
الثلاثاء 30/إبريل/2019
news_20190430_17.jpg
ناقش لقاء بسيئون اليوم برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري مستوى تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من نسبة وادي حضرموت من مخصصات المحافظة من مبيعات النفط والخدمات التي تقدمها مؤسستي الكهرباء والمياه ومكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في وادي حضرموت والصحراء والإشكاليات التي تواجه سير العمل في تلك الجهات  .
وفي مستهل اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ومدراء عموم والإدارات المتخصصة بمؤسستي الكهرباء والمياه ومكتب وزارة الشغال العامة والطرق بالوادي والصحراء هنأ الوكيل الكثيري الحاضرين بقدوم شهر رمضان المبارك سائلا من الله العلي القدير أن يجعله شهر خير وبركة ، وأن تزول بحلوله الغمه من بلادنا .
ولفت الوكيل في سياق حديثة ما حظي به أداء السلطة المحلية في مديريات الوادي والصحراء من إرتياح كبير لدى مجلس الوزراء في زيارتهم الأخيرة لوادي حضرموت ، وذلك بفضل التعاون المشترك من قبل الجميع كل من موقع عمله إنطلاقا من استشعار الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم وواجبهم الديني والوطني ، متمنيا إستمرار هذا الحال خلال الفترة القادمة لما فيه مصلحة وخدمة مواطني الوادي والصحراء .
وتركزت نقاشات اللقاء على أهمية التعجيل في رفع الدراسات الفنية الدقيقة للمشاريع ذات الأولوية التي تلبي احتياجات الخدمات المقدمة من قبل مؤسستي  الكهرباء و المياه وكذا المشاريع الهادفة ربط القرى الريفية بطرقات اسفلتية ، والتغلب على الإشكاليات التي تبرز أثناء تنفيذ المشاريع أولا بأول وإيجاد المعالجات المناسبة لها .
 وتطرق اللقاء إلى جملة من القضايا والإشكاليات التي تشكل هما ثقيلا على القائمين على نشاط وعمل المؤسستين ومنها تراكم مديونية المؤسستين لأعداد من المستهلكين ، والإجراءات المتخذة لتنظيم الأسواق وحركة المرور خلال شهر رمضان وآليات العمل المتفق بشأنها للعمل بروح الفريق الواحد كل من موقع عمله .
وأشار وكيل المحافظة أن قطاع المياه والكهرباء حظي بعد التربية والتعليم بنصيبه من نسبة وادي حضرموت من مبيعات المحافظة للنفط وذلك لأهميته مشاريع هذا القطاع الحيوي ومنها مشروع طريق رسب ساه بطول 22 كيلو متر وطريق القطن بروج بطول 11 كيلو متر ومشروع سفلتة عقبة كتبه في مديرية تريم وهناك توجيه من رئيس الجمهورية للحكومة للبحث عن مصادر تمويل لمشروع طريق المناطق الصحراوية ثمود القف حجر الصيعر ، مشددا على ضرورة أن تستفيد من المشاريع التي يتم إعدادها المناطق ذات الكثافة السكانية .
وشدد الوكيل بعدم تأخير الدراسات الفنية المطلوبة لمشاريع التنمية التي تتطلبها المؤسسات الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه نظرا لارتباطها بحياة الناس اليومية ، والتأكيد على ضرورة إعداد برنامج زمني لتنفيذ مراحل مشروع طريق رسب ساه والاتفاق مع الجهة المنفذة لهذا المشروع بالبدء بسفلتة سبعة كيلو مرات التي تم  إستكمال الأعمال الإنشائية والترابية في هذا المقطع من إجمالي طول الطريق .
وجرى في اللقاء تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة المساعد هشام السعيدي تضم في قوامها عدد من المختصين ومن تراه مناسبا لانجاز مهمتها في تقييم مشروع إعادة تأهيل خط الاسبستوس قطر 8 إنش إلى قطر 315 ملم البولي إيثيلين في مدينة القطن على أن ترفع بنتائج عملها إلى وكيل المحافظة قريبا .
وأثنى الحاضرون بحرص كافة العاملين في مؤسسة المياه لإستمرار خدمات المياه خلال الفترة الماضية مؤملين مواصلة تلك الجهود لتظل المؤسسة في صدارة المؤسسات الخدمية النموذجية .. داعيين كافة القيادات والعاملين في المؤسستين إلى الحفاظ على المعدات الخاصة بالمؤسستين باعتبارها ملك عام وكذلك مواردهما المالية لضمان إستمرار صرف الرواتب بشكل منتظم في موعده المحدد بنهاية كل شهر والمعدات الخاصة بهما باعتبارها ملك عام.


  • إقرا ايضاً